لماذا رواتب المعلمين مهمة؟

لقد مر عام ونصف منذ أن تحول نظام التعليم في المدارس والجامعات حول العالم من التعليم الحضوري إلى التعلم عن بعد بسبب انتشار جائحة كوفيد – 19. خلق هذا التغيير في أسلوب التعليم تحديًا جديدًا للمعلمين ، وزاد من أعبائهم مع عبء العمل الإضافي حيث يتعين عليهم التكيف مع التغيير الجديد في أسلوب التعليم ، بالإضافة إلى تغيير أسلوب التعليم باستمرار لضمان حصول الطلاب على أفضل جودة تعليم ، وتحفيزهم للدراسة.

 

 

يُظهر تقرير جديد من “التعليم في لمحة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2021” أن رواتب المعلمين تختلف بشكل كبير في البلدان المختلفة. بشكل عام ، تزداد رواتب المعلمين مع مستوى التعليم الذي يقومون بتدريسه وسنوات الخبرة لديهم ، لكن تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أظهر حقيقة مفاجئة: يحصل المعلمون في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، في المتوسط ​​، على 81-96٪ من رواتب الموظفين الحاصلين على تعليم جامعي،  حيث يتم دفع أعلى راتب للمعلمين في لوكسمبورغ (حوالي 109000 دولار وأكثر) وأدنى راتبه يتم دفعه في جمهورية سلوفاكيا ، ولاتفيا ، والمجر ، وكوستاريكا ، والبرازيل (حوالي 19000 دولار).

 

الآن هنا يأتي السؤال: لماذا رواتب المعلمين يعد ركنا اساسيا في تقوية التعليم ؟ يُظهر “هدف التنمية المستدامة الرابع للأمم المتحدة” وتقرير “التعليم في لمحة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2021″ العلاقة القوية بين الراتب المرتفع وتقديم أفضل /أعلى جودة تعليم ، حيث يؤدي ذلك إلى سد فجوات التعلم وضمان حصول كل طفل على تعليم جيد.

يتوقع تقرير”مستقبل الوظائف لعام 2020” الصادر عن “المنتدى الاقتصادي العالمي” أنه بحلول عام 2025 ، قد يتم استبدال 85 مليون وظيفة. قد يظهر تقسيم جديد للعمل بين البشر والآلات والخوارزميات – وهذا هو المكان الذي ستكون فيه المهارات “البشرية” الأساسية مثل حل المشكلات أمرًا أساسيًا ، حيث سيلعب المعلمون دورًا كبيرًا في تعزيز هذه المهارات الجديدة.

 

[1] Retrieved on 27th of December 2021, from: https://www.weforum.org/agenda/2021/10/teachers-pay-countries-salaries-education/

By Zinat Asadova

No comment yet, add your voice below!


Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *